منوعات

افكار قنوات يوتيوب ناجحة، 10 افكار حققت نجاحا باهرا

قنوات يوتيوب

لكل من يرغب بانشاء على اليوتيوب ولم يجد الفكرة المناسبة، لكل من يريد أن يكون فاعلا ومؤثرا على الشبكة العنكبوتية. لكل من يريد أن ينتقل من دور المشاهد المستهلك لدور المنتج. لمن يريد حقا أن يساهم في خلق وعي جديد وفكر جديد، أن ينتقل بأفكاره خارج حدود غرفته الصغيرة إلى العالم كله. نشارك معك في هذه المقالة قائمة افكار قنوات يوتيوب حققت نجاحا باهرا لأصحابها وسط عالم مليء بالمنافسة الشرسة.
تابع القراءة وانطلق في رحلتك الطويلة ولا تتوقف بعدها أبدا.

يعتبر يوتيوب أكبر منصة لمشاركة الفيديوهات على الأنترنت. وأكثرها إستخداما على الٱطلاق. فبعدد كبير جدا من المستخدمين تعتبر منصة اليوتيوب فرصة جيدة لمن يريد العمل والكسب من خلال الأنترنت وصناعة الفيديوهات تحديدا. ومن أجل ذلك جمعنا بعض الأفكار لكل من يفكر في البدأ على هذه المنصة الرائعة والمساهمة في تطوير المحتوى العربي بدلا من الإكتفاء بالمشاهدة.

 أفكار قنوات اليوتيوب

1. مشاركة يومياتك – vlogging

إذا كنت تعتبر يومك مثير للإهتمام فيمكنك من الآن تصوير تفاصيل يومياتك ومشاركتها على اليوتيوب. هذا النوع من الفيديوهات محبوب جدا ومقبول لدى عامة الناس. والكثير من قنوات اليوتيوب العربية أُشتهرت بمثل هذا النوع وحققت نجاحاً كبيراً في عالم اليوتيوب العربي، لعل أشهرها قناة حازم الصديق وكريم السيد.
اما أشهر قناة فلوجات على المستوى العالمي فقد تجاوز عدد مشتركيها 11 مليون مشترك الى حدود هذه الساعة وهي للأمريكي CaseyNeistat.

افكار قنوات يوتيوب ناجحة

2. مراجعة الخدمات والمنتجات

كثيرة هي قناة المراجعات، خاصة المتخصصة في التقنية كالهواتف وغيرها، ولكن لازالت هناك فرصة للنجاح في هذا المجال. كل ما عليك هو إختيار نوع المنتجات التي ستقدمها ثم الإنطلاق. طبعا هذا النوع من الفيديوهات يتطلب الكثير من المنتجات. وهي بطبيعة الحال ليست مجانية. ستظطر لإنفاق الكثير من الأموال في البداية ولكن ما أن تُعرف قناتك ستنهال عليك عروض الدعم والمنتجات المجانية. هذا النوع من قنوات اليوتيوب مربح جدا لمن يعرف كيف يستغله.

3. ألعاب الفديو

فقط ألقي نظرة على قنوات الpubg و ال free fire، و شاهد عدد المشتركين وعدد المشاهدات. ربما تلعب هذه الألعاب يوميا ولكن غيرك تدر عليه المثير من الأموال. كل ما يتطلبه الأمر تطبيق لتسجيل الشاشة على الهاتف أو الحاسوب وبرنامج مونتاج. ثم تنطلق في رحلتك.

4. الدورات التعليمية

إذا كنت بارعا في مجال ما وتملك الخبرة الكافية، يمكنك بكل بساطة أن تعله للناس. مُبرمِجاً كنب أم مصمم جرافيك، أو أي شيء آخر. يمكنك أن تقدم دورات على اليوتيوب وتشارك معارفك وخبراتك.

5. دع العالم يكتشف موهبتك

ربما كنت ماهرا في الرسم، أو العزف على أحد الآلات الموسيقية. في هذه الحالة لا تسأل كثيرا و اتجه لعرض موهبتك. إن كنت رساما يمكنك مشاركة مراحل رسم أعمالك الفنية، مع إضافة بعض الموسيقى الجميلة. أو يمكنك تعليم الناس أساسيات وقواعد الرسم. فقط شارك الأشياء التي تحبها والتي تستمتع بالقيام بها. كل من نجح على اليوتيوب كان يفعل ما يريد فعله حقا، كان فقط يمارس شغفه.

6. الطبخ

فتاة تجيد الطبخ وتبحث عن فكرة لقناة يوتيوب، عجبا! ربما كنتي من محبي هذا النوع من الفيديوهات ولك في الوقت نفسه موهبة في الطبخ، فلماذا تبخلين على الناس بمشاركة وصفاتك الشهية. هذا الكلام موجه للرجال أيضا، يجب أن لا ننسى أن أفضل طباخي العالم هم من الرجال.

7. السفر

لنقلها صراحة، هذه الأيام إن كنت تسافر كثيرا وتصور القليل فقط فكأنك لم تسافر. أنت بذلك تضيع الكثير من الفرص غير المتاحة لغيرك من الناس. اليوتيوب يعتبر فرصة جيدة للإستثمار في رحلاتك، أعرف الكثر من قنوات اليوتيوب المختصة في مثل هذا النوع من الفيديوهات، يسافرون أغلب رحلاتهم على درجة رجال الأعمال وبالمجان. +

8. الأنيمايشن

من اكثر الانتاجات التي تلقى رواجا كبيرا هذه الأيام هي فيديوهات الانيمايش. اذا كنت تمتلك المهارات اللازمة في مجال الانيمايشن يمكنك البدأ على يوتيوب من الآن. أما اذا كنت لا تملكها، يجب عليك ان تستثمر بعض الوقت في التعلم. ابحث عن المهارات الضرورية. وستجد دورات مكثفة ومجانية على منصة يوتيوب نفسها. كل ما عليك هو الانضباط والالتزام الى غاية اكتساب المهارات اللازمة لولوج عالم النيمايشن المبهر.
ربما سمعت من قبل بقناة اجيبتون، تخط عدد مشتركيها 2 مليون.

افكار قنوات يوتيوب
قناة اجيبتون على اليوتيوب

قناة طحالب بأسلوب بسيط جدا وبخمسة فيديوهات فقط وفي وقت قصير جدا وصلت لعدد محترم من المتابعين. وذلك رغم عدم تنزيلها للفيديوهات بشكل مستمر.

فكرة قنوات يوتيوب

9. التعليق على آخر المستجدات

“الترند” وما أدراك ما “الترند”، أسرع مجال للشهرة والنجاح في عالم اليوتيوب والسوشسال ميديا بشكل عام. هذا النوع من الفيديوهات يلقى رواجا كبيرا على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة. ولكن اذا قررت الدخول لهذا العالم فيجد ان تكون مختلفا. ابتعد قدر الامكان عن التقليد وجاول ان تقدم وجهة نظر مختلفة للمواضيع التي تطرحها.

10. قنوات الرياضة

الرياضة بشكل عام محبوبة من طرف الجماهير. خاصة كرة القدم، اذا كنت عاشقا للساحرة المستديرة، ولك موهبة لا بأس بها في تحليل المباريات والتعليق على الأحداث المثيرة داخل اللعبة فلما لا تستغل هذه الموهبة النادرة في تقديم شيء مميز على اليوتيوب.
لنأخذ قناة صباحو كورة على سبيل المثال،

فكرة قنوات يوتيوب
قناة صباحو كوره على يوتيوب

كانت هذه قائمة افكار قنوات يوتيوب ، حققت نجاحا كبيرا على المستوى العربي والعالمي. قد تكون احداها طريقك للشهرة والنجاح في عالم اليوتيوب وبين نخبة من افضل صانعي المحتوى على مستوى العالم. قد تكون افكارا ليست بالجديدة وربما كنت تحمل فكرة اخرى مختلفة. لا يهم، المهم فعلا هو ان تبدأ. فقط توقف عن البحث بعيدا وابحث في داخلك. ما الشيء الذي تود فعله حقا؟ ما هو شغفك؟ اخرج ما بداخلك من ابداع وافكار وطاقة، ولاتبحث عن كل ذلك في مكان آخر.

شاركنا رأيك