مال و أعمال

كيف تختار اسم لشركتك الناشئة أو محلك التجاري

اسم لشركتك الناشئة

اختيار اسم لشركتك الناشئة او مشروعك التجاري قد يبدوا بسيطا الا انه من ادق تفاصيل المشروع و اكثرها صعوبة لانه هو الذي ستبنى عليه الخطة التسويقية للمشروع بالكامل .

عندما نقرر فتح مشروع ما أيا كان شركة أو قناة يوتيوب أو حتى مدونة أول إختيار صعب يعترضنا هو إختيار الإسم فالإسم يعتبر أهم شيء في التسويق للشركة أو المشروع فهو يعتبر وجه المشروع و يعبر عن رؤيته و أهدافه كذلك الأسماء السيئة قد تخلق مشكلة كبيرة إذا لم يختر بشكل جيد أو إذا كان لا يعبر عن أهداف و رؤية المشروع بشكل واضح .

إسأل أصدقائك

أعرض الأمر على كل من حولك فما لا تجده عندك قد تجده عند الآخرين كما أن مسألة إختيار الأسماء الجيدة ميزة لا يمتلكها الجميع و ربما لا تمتلكها أنت نفسك و لا بأس في ذلك يمكن أن تسأل الأصدقاء و العائلة و تطلب منهم إقتراحات لأسماء جيدة .

أكتب قائمة من الأسماء المقترحة

أكتب قائمة صغيرة بالأسماء التي تعتبرها جيدة و ممكنة لتكون إسما للمشروح فربما ستختار إحداها في نهاية الأمر كما يمكنك جمع إسمين معا في كلمة واحدة مثلا لا يختلف إثنان أن instagram إسم جيد و هو جمع للكلمتين ” instant camera ” و ” telegram ” .

المصدر : https://www.rewindandcapture.com/why-is-it-called-instagram/

 إبتعد عن الأرقام في الإسم

الأرقام فكرة سيئة قد يوحي للمستهلك أن الشركة أو المشروع نسخة رقم كذا و ليست شركة منفصلة بعينها لذلك يبتعد أكبر الماركات العالمية عن الأسماء التي تحتوي على أرقام و من الأفضل أن تبتعد عنها قدر الإمكان

مختلف

إذا كنت تريد لمشروعك أن يكبر فلا بد أن يكون إسمه مختلف عن بقية الأسماء الموجودة لذلك إبحث عن الإسم الذي إخترته على الأنترنت و ألقي نظرة إذا كانت هناك مشاريع أو شركات أخرى لها نفس الإسم . الأمر الذي ربما يخلق خلط بين مشروعك أو شركتك و الشركات الأخرى .
كذلك من الأفضل أن تبتعد قدر الإمكان عن أسماء الماركات العالمية لنفس الغرض . فإجعل الإسم مميز منفرد بذاته .

منطقي

إجعل الإسم منطقي أي يعبر عن المنتج أو الخدمة التي تقدمها و يعبر عن رؤية و أهداف المشروع .

أعرض قائمة الأسماء على التجربة

بعد إختيارك لخمس أو ست أسماء و وضعهم على شكل قائمة قارن بينهم ، أيهم أكثر منطقية و تعبيرا على ما تفعله شركتك أو ما يقدمه مشروعك ، أيهم أكثر تميزا و إختلافا .

تأكد من أن إسم النطاق متاح

طبعا كل مشروع يريد أن ينمو و يكبر لا بد أن يكون له وجود و فعالية على الأنترنت لذا فلا بد من موقع إلكتروني خاص بالشركة أو المشروع لذلك إحرص على أن يكون إسم النطاق متاح و غير مكلف فبعض النطاقات تكون أسعارها عالية جدا .

كانت هذه مجموعة من الافكار التي ؤبما تساعدك في اختيار اسم لشركتك الناشئة او مشروعك التجاري ايا كان نوعه .

اقرأ أيضا :  اتخاذ القرار الصائب , اتخذ قراراتك كما يفعل رجال الاعمال

شاركنا رأيك