اقتراحات كتب

افضل كتب و روايات احمد خالد توفيق

 

افضل كتب احمد خالد توفيق

 

تنوعت كتب احمد خالد توفيق بين الرواية و القصص القصيرة و المقالات إلا أنه إشتهر برواياته و خاصة في مجال أدب الرعب الذي كان رائده ، فهو أول من كتب في هذا المجال على المستوى العربي . و قد كانت سلسلة ما وراء الطبيعة هي أول كتاباته . كما أشتهر أيضا بكتاباته في مجال أدب الشباب و الفانتازيا و الخيال العلمي اضافة الى ترجمته للعديد من روايات الرعب العالمية. و لعل افضل كتب احمد خالد توفيق و اشهرها على الاطلاق هي روايته يوتوبيا.
هو الأديب الراحل أحمد خالد توفيق ، لقب بعراب الأدب العربي ، مؤلف و روائي و طبيب مصري . توفي العام الماضي في الثاني من ابريل 2018 بعد حياة حافلة بالإنجاز و الإبداع . و اليوم جمعنا لكم 12 كتابا من أهم أعمال الدكتور أحمد خالد توفيق رحمه الله .

يمكنك شراء هذه الكتب من خلال أحد هذه المواقع،”أفضل 4 مواقع لشراء الكتب اونلاين

اقرأ أيضا : أفضل 15 رواية رعب عربية و عالمية

مجموعة من افضل كتب احمد خالد توفيق

1. يوتوبيا

أفضل روايات أحمد خالد توفيق : رواية يوتوبيا
رواية يوتوبيا – أحمد خالد توفيق

كيف ستكون مصر عام 2023؟
لقد عزَلَ الأغنياء أنفسهم في (يوتوبيا) الساحل الشمالي تحت حراسة المارينز الأمريكيين، يتعاطون المخدرات ويمارسون المتع المحرمة إلى أقصاها، بينما ينسحق الفقراء خارجها ينهش بعضهم لحم بعض من أجل العيش، دونما كهرباء أو صرف صحي أو رعاية طبية من أي نوع. ولكن حين يتسلل الراوي وصديقته (جرمينال) خارج (يوتوبيا) بدافع الملل وبحثا عن (صيد بشري)
مناسب يحدث ما يهدد الوضع المستقر بالانفجار.

فيما يشبه هول علامات يوم القيامة، تدق هذه الرواية المثيرة ناقوس الخطر، تكاد تشك إذ تنهيها أهي بالفعل رواية متخيلة، أم إن كاتبها تسلل من المستقبل القريب لينقل لك هوله بحياد مذهل؟

2. السنجة

رواية السنجة - أحمد خالد توفيق
رواية السنجة

كان المختفي أو الفقيد روائيًّا. ويقال إنه على درجة من الشهرة، لكن الحقيقة أنه لا أحد يعرفه على الإطلاق، ولم يقرأ له أحدٌ حرفًا من قبل. أي أنه هو نفسه مصدر معلومة أنه أديب شهير نوعًا. الأدباء ينتحرون دائمًا في النهاية، رجال التحريات يعرفون هذا، لكنهم كذلك يعرفون أن الأدباء لا يبذلون جهدًا في إخفاء جثثهم بعد الانتحار؛ إنهم مهملون ويتركون جثثهم بأمخاخها المتفجرة أو شرايينها المقطوعة في أي مكان، كأن باقي البشر خدم لهم، ولا عجب فهم مغرورون أيضًا. إذن هل تصادف أن المدعو عصام الشرقاوي هو الكاتب الأكثر تحضرًا ونظامًا في السنوات الأخيرة؟
في الصفحات التالية سوف نقوم بعمل بطولي. نحاول أن نعرف سر اختفاء المدعو عصام الشرقاوي. هذا يقتضي أن نبحث كثيرًا جدًّا إلى أن نجد خيطًا، وربما لا نجد.

3. مثل إيكاروس

رواية مثل إيكاروس للدكتور أحمد خالد توفيق
رواية مثل إيكاروس

للحقيقة ثمن، وللمعرفة ثمن، وقد دفع “محمود السمنودي” مقابل معرفته نبذا وألما ومعاناة، منذ طفولته كطفل غريب الأطوار بين أقرانه وكرجل لا يرغب أحد فى الاقتراب منه.

تدور أحداث الرواية عام 2020، وتمتد إلى المستقبل ثم تعود إلى الماضي لتجتمع كل الخيوط فى حجرة داخل مصحة للعلاج النفسي يمكث فيها رجل قادر على قراءة أحداث الماضى والمستقبل، قبل أن يجبر نفسه على الصمت.
رواية شائقة للروائي أحمد خالد توفيق تأخذ القارىء لعالم غامض وتعود به محملاً بكثير من الأسئلة وربما ببعض الإجابات ولكن هل نحن مستعدون ومتأهبون للمعرفة؟

“لقد مات محمود لأنه اقترب من الحقيقة أكثر من اللازم، فلم يتحمل واحترق وذاب جناحاه ..هوى من حالق ليغرق وسط محيط ثائر .. مثل إيكاروس”.

4. سلسلة ما وراء الطبيعة

سلسلة ما وراء الطبيعة - روايات أحمد خالد توفيق
سلسلة ما وراء الطبيعة

الاسم: رفعت إسماعيل.
السن: ستة وستون عاماً.
المهنة: أستاذ أمراض الدم (سابقاً) بعد لا بأس به من الجامعات في مصر وأوروبا وأمريكا.
الحالة الإجتماعية: أعزب.
لقد عشت حياة حافلة أنقب فيها في كل مكان عن أساطير الحياة التي ورثناها عن أجدادنا وأثارت رعبنا كما أثارت رعبهم .. ، واجهت الكونت (دراكيولا) و(الزومبي) ودخلت قلعة د.(فرانكنشتاين) وتعرضت للعنة الفراعنة ولعبت بأوراق التاروت وغير ذلك الكثير .. وقبل أن يحين الأجل أو يقضي تصلب شرايين المخ علي ذاكرتي آثرت أن أكتب حكاياتي كي يعرف الشباب أي محارب للخرافات والخزعبلات كنته في حياتي.

5. زغازيغ

من متجر علاج الاكتئاب، أردنا أن نأتيك بدعابات ظريفة .. أو نكات مضحكة .. أو طرائف مسلية .. أو مٌَلح مقرظة، فلم نجد للأسف .. لهذا ابتعنا لك نصف كيلو زغازيغ…

هي سلسلة مقالات ساخرة عن مواقف يومية من واقع المجتمع المصري

6. الآن نفتح الصندوق

ترك لنا د. محفوظ .. صندوق عجيب .. هذا الرجل مات فقيراً ولم يترك لنا إلا هذا الصندوق في قبو داره .. الصندوق يحوي مذكرات وملاحظات عن تلك القصص الغريبة التى مرت به فى حياته .. تعالوا نقترب .. ونفتح الصندوق الآن .. تعالوا نشعل شمعة تبدد ظلام القبو ونطالع قصة من تلك القصص الغريبة.
مجموعة قصصية من ثلاث أجزاء ، 25 قصة رعب غامضة تدور جميعها في شقة واحدة .

7. سلسلة سفاري

سلسلة سفاري - للدكتور أحمد خالد توفيق
سلسلة سفاري

في “سافاري” نقرأ مغامرات (علاء عبد العظيم) الطبيب المصري الشاب الذي يرحل من مصر إلى أدغال إفريقيا بحثًا عن العمل والمال وعن نفسه. في الأدغال يحارب (علاء) عمى الأنهار والملاريا والسحرة الغامضين والأفاعي والحر الخانق والموت. في سلسلة سافاري جرعة مكثفة من المغامرة والإثارة والتشويق وما يكفيك أن تعرفه عن أدغال إفريقيا السمراء وشعوبها البدائية.

8.في ممر الفأران

” دعني أنتحِ بك جانبًا لأخبرك بسر لا يعرفه سوانا. احترس! لا ترفع صوتك.. عندما نحلم، فإن وعينا يسافر لبعد آخر ليمارس حياة أخرى ويلقى أناسًا آخرين، ويعرف وجوهًا أخرى. (فرويد) لم يقل هذا، لكن دعني أخبرك أنها الحقيقة. بل هي الحقيقة الوحيدة… وقال الله: (فليكن نور) فكان نور ”

كتب د. أحمد خالد توفيق من قبل عن عالم كابوسي، يمتزج فيه معنى الظلام بمعاني الجهل والقهر والتخبط. ولكنه اليوم يقدم لنا رواية ديستوبية مثيرة عن عالم لم يعد النور فيه من حقوق الإنسان الطبيعية، وحيث يتخبط الناس مكفوفين في ممر الفئران، وهم يجهلون أن هناك نورًا خلقه الله، وأنه كان للجميع قبل أن تحتكره فئة محظوظة. ربما كان الخلاص ممكنًا، ولربما هو أمل زائف. سنعرف عندما نعرف…

9. شآبيب

حلم واحد كان يلاحق مكرم؛ الأستاذ في جامعة هارفارد، أن يلتقي كل عرب المهجر في موضع واحد. كان يحلم بدولة واحدة يجتمع فيها العرب بعدما تشتتوا في العالم، هناك لن يضطهدهم أحد ولن يخيفهم أحد. سوف تكون دولة قوية لأنها ستمزج بين ما تعلموە في كل الحضارات.
بأسلوبه المتفرد، يصطحبنا د. أحمد خالد توفيق في روايته الجديدة “شآبيب” إلى رحلة ممتعة مليئة بالإثارة من النرويج إلى الولايات المتحدة، مرورًا بليبيريا ومصر وأستراليا، قبل أن يستقر عند خط الاستواء. يطرح العديد من الأفكار الجريئة ليظل السؤال: هل يمكن لرجل واحد أن يُصلح العالم، حتى لو كان يؤمن بأنه الشخص المناسب الذي جاء في الزمن المناسب ليقوم بالمهمة المناسبة؟

10. رواية E S P

اسمي (هند الشافعي) .. لدي موهبة تجعلني قادرة على إيجاد الحقيقة في أغرب الحوادث وأكثرها غموضاً .. هكذا استطعت أن أزيح الستار عن قصص حيرت الكثيرين وحيرت رجال الشرطة. هناك أسماء كثيرة لموهبتي تلك، فهي حزمة كاملة من القدرات التي يطلق عليها العامة اسم: (الحاسة السادسة)، بينما أفضل أنا أن أطلق عليها اسم الإدراك الفائق للحواس أو E.S.P. …

11. الهول

سوف نفتح هذه المجموعة القصصية ونحن مفعمون بالأسئلة، ونتركها مفعمين بالخوف:
ما مهنة ذلك الرجل الغامض في تلك المسابقة التلفزيونية؟ الموقع الغامض الذي يعرض على الناس منظر جثتك الممزقة. شارع المشاط الهادئ المسالم الذي يكتم سكانه سرًّا مرعبًا. العلاج الشنيع الذي يقدمه الطبيب الأرمني والذي يعيد لك الحواس وربما الأطراف المبتورة. «زوزانكا» تحاول معرفة ما يوجد في قبو أسرة زوجها. الكائن القادم من جانب النجوم لينشر الهول في الأرض.
إنها رحلة طويلة مرهقة عبر سراديب الرعب وأقبيته، بينما صراخ الموتى يصم أذنيك.

12. حظك اليوم

اثنا عشر برجاً
اثنتا عشرة طريقة للموت
ولعنة تطاردك في كل صوب
تمر بالأطوار المعتادة: في البداية أنت لا تعرف … بعد
هذا أنت لا تلاحظ … ثم تلاحظ فلا تصدق … ثم تصدق
فلا تعرف ما ينبغى عمله
يقول الغربيون أنك لا يمكن أن تكون حذراً اكثر من اللازم, وهذه القصص تطبيق عملي صادق لصحة هذه المقولة

كانت هذه مجموعة من اشهر و افضل كتب احمد خالد توفيق . شاركنا في التعليقات اي من هذه الكتب تنوي قراءته .

اقرأ أيضا : افضل كتب مصطفى محمود

شاركنا رأيك