تطوير الذات مدونات

الابداع ، أيقظ إبداعك الخاص

الابداع

 

هناك قصة مثيرة حول الرسام الاسباني العبقري بابلو بيكاسو يقال انه كان يتنزه يوما ما فأوقفته إمرأة و قدمت له قطعة ورق صغيرة و قالت أنها معجبة جدا بأعماله و أنها تود لو يرسم لها شيئا على ورقة فرسم بيكاسو قطعة فنية جميلة و قال مليون دولار سيدتي قالت لقد إستغرقت منك ثلاثون ثانية فقط ! فأجاب لقد إستغرق مني ثلاثين سنة لرسمها في ثلاثين ثانية ..

إن بيكاسو و غيره من المبدعين هم وليدو الممارسة المستمرة ..
فلنعلم لماذا ؟ و الاهم من ذلك كيف توقظ إبداعك الخاص ..

اقرأ ايضا : سر النجاح في الحياة ، القوة الكامنة في الاستمرارية

إن القدرة على الابتكار ليس نقطة قوة طبيعية بقدر ماهي وليدة تراكمات ايجابية و ممارسة متواصلة إن الطريق الامثل لايجاد روح الابداع فينا هو البدء.. أجل يقول عدة كتاب إن الافكار الجيدة لا تأتي بغتة عليك تصيدها عبر البدء في الكتابة يمكن أن تجد جملة جيدة بعد كتابة أربع صفحات و هذا لا بأس به !

يقول الرسام تشاك كلوز ” الالهام للهواة بقيتنا تبدأ فقط بالعمل “

أنهي شيئا ما

إن التشتت مما لا شك فيه لا يخدم مطلقا فعالية أدمغتنا في ايجاد افكار مبتكرة فركز على شيء ما و أنهه ! توقف عن البحث و التخطيط المطول ثم رمي المخططات في الحاوية .. قم بالعمل فحسب ليس مهما ما اذا كان جيدا او سيئا ليس عليك تفجير العالم من المرة الاولى فقط أثبت لنفسك أنك قادر على انهاء انتاج شيئا ما . إن الرياضيين و الفنانين و رواد الاعمال لم يصبحوا عظماء دون إنهاء العديد من الاشياء توقف عن مناقشة مايجب فعله و قم بفعل شيء بالفعل

ضع نفسك في بيئة تحفز ذهنك

التشكيل الفكري لا يحدث بشكل مستقل عن المحيط الخارجي فإتجه للأشياء التي تجعل عقلك متقدا إقرأ كتبا أكثر شاهد أفلاما أكثر و كن منفتحا على الناس ذوي التجارب المختلفة صدقني انهم ملهمين حقا !

إذا إن كنت تريد صناعة تطبيق ناجح ، كتابة رواية مبهرة ، إختراع شيء يفيد الانسانية ! او حتى طبخ عشاء مبتكر فلا تنتظر أن تنزل عليك الافكار المبتكرة من السماء الامور لا تسير هكذا في عالمنا يا صديقي .. إبدأ و إستمر بالممارسة و أنهي شيئا ما و حفز ذهنك دائما .

التعليقات 2

شاركنا رأيك