الطقوس العشر للعيش النابض بالحياة هي فكرة من كتاب الراهب الذي باع سيارته الفيراري لروبن شارما و يعالج الكتاب فكرة النجاح برؤية مختلفة عن أغلب كتب التنمية الذاتية

لا شك أن قراءة الكتب مصدر مهم لإكتساب المعرفة إن لم تكن أهم المصادر لذلك . حيث تلعب دور كبير في فتح الآفاق على مجالات مختلفة . و إختبار تجارب جديدة من دون الضرورة لعيش التجربة في حقيقة الأمر .

لنعرف المثابرة أولا إنها العزم و الشغف لتحقيق أهداف طويلة الأمد إن المثابرة من أهم الوسائل و انجعها لتحقيق هدف ما .. شعار “إستمر في عملك بإصرار” كان وسيظل دائمًا الحل الأمثل لمشاكل الجنس البشري”. “كالفين كوليدج

إن القدرة على الابتكار ليس نقطة قوة طبيعية بقدر ماهي وليدة تراكمات ايجابية و ممارسة متواصلة إن الطريق الامثل لايجاد روح الابداع فينا هو البدء.. أجل يقول عدة كتاب إن الافكار الجيدة لا تأتي بغتة عليك تصيدها عبر البدء في الكتابة يمكن أن تجد جملة جيدة بعد كتابة أربع صفحات و هذا لا بأس به !

كتبنا في مقالة سابقة إلى فوائد الإستيقاظ مبكرا بهدف تحفيزنا على القيام بالأمر و إكتشاف عن مدى أهميته و عن أي كنز نتخلى حقا ، لكننا لم نتطرق إلى طرق عملية و نصائح للاستيقاظ مبكرا و التمتع بكم النعم و المكافآت التي تطرقنا لها في المقالة السابقة لذلك سنطرح في هذه المقالة قائمة ب 8 نصائح للاستيقاظ مبكرا .

مهما كان هدفك فأنت تحتاج خطة عملية و بعض خطوات تحقيق الأهداف . و تحتاج أن تهيء نفسك و كل الظروف المحيطة لتصل . كلنا نعلم أن التغيير ليس سهلا و كلنا حاولنا و فشلنا لكن لا ندرك أحيانا أن الخطأ من أنفسنا فنسقط لاعنين الظروف و الأحوال و البلد بأكملها .