اقتراحات كتب

روايات دعاء عبد الرحمن

روايات دعاء عبد الرحمن
روايات دعاء عبد الرحمن

شهدت روايات دعاء عبد الرحمن صعودا لافتا و انتشارا واسعا بين القراء منذ أول رواية لها سنة 2012. وقد لاقت روايتها الأخيرة بعنوان “داو” استحسان القراء واعجابهم. فمن هي دعاء عبد الرحمن ؟

لمن لا يعرفها دعاء عبد الرحمن هي كاتبة مصرية حاصلة على بكالوريوس إدارة الأعمال بالإضافة إلى دبلوم من المعهد العالي للدراسات الإسلامية. الا أنها اتجهت للكتابة الأدبية واشتهرت بها. وتصنف أعمالها بالرومانسية الاجتماعية.. بدأت بالنشر الإلكتروني لعدة أعمال هي : اغتصاب ولكن تحت سقف واحد، مع وقف التنفيذ، ولا في الأحلام، ومجموعة من القصص القصيرة .. أما عن الأعمال الورقية فقد صدر لها عن دار عصير الكتب للنشر والتوزيع الأعمال التالية : اكتشفت زوجي في الأتوبيس، إيماجو، وقالت لي، ولو بعد حين .

أفضل روايات دعاء عبد الرحمن

اليك أبرز روايات دعاء عبد الرحمن :

رواية مع وقف التنفيذ

غلاف رواية مع وقف التنفيذ - روايات دعاء عبد الرحمن
غلاف رواية مع وقف التنفيذ

تعد رواية مع وقف التنفيذ من أشهر روايات دعاء عبد الرحمن وهي رواية رومانسية ذات طابع ديني. تخرج عن التصور النمطي لطريقة عيش الشخص الملتزم دينيا وطبيعة شخصيته. فتبرز جوانب أخرى من شخصية الملتزم وتقترب منها أكثر في محاولة لتسليط الضوء على الصورة الكاملة بعيدا عن التصورات القاصرة التي تظهر في وسائل الاعلام والتي في مجملها خاطئة وذات أهداف خسيسة وذلك رأيي ولا يلزم أبدا كاتبة الرواية.

لتحميل وقراءة الرواية اضغط هنا

رواية اكتشفت زوجي في الاتوبيس

رواية اكتشفت زوجي في الاتوبيس - روايات دعاء عبد الرحمن
غلاف رواية اكتشفت زوجي في الاتوبيس

” ابتسمت وهي تخفى وجهها خجلاً وفرحاً به ، مشاعركثيرة متداخله بين حمد الله وشكره على نعمه وبين مشاعر الحب الحقيقية التى تشعر بها معه ، فها هى قد تذوقت الحب الحقيقى ” الحب الحلال ” التى كانت تبحث عنه وتنتظره بلا تعجل أو ملل هو قد أتى يحث الخطى نحوها ويلتهم المسافات إلتهاماً ، فلم العجلة أيتها الفتيات النصيب قادم إليكى فى كل الأحوال وإن كنتى فى حجر وإن كنتى فى برج عالى زوجك عند الله هو زوجك مهما حدث وانتى زوجته مهما حدث فلا تتعجلى ولا تطيعى عمرك هدراً تحلمى فيه برجل بل إهتمى بشخصيتك ومستقبلك  “

اكتشفت زوجي في الاتوبيس هي أولى روايات دعاء عبد الرحمن. تتميز بأسلوبها السردي الجميل جدا في اهمال واضح للوصف وهذا ما قد لا يعجب الجميع ولكن تتابع أحداث الرواية وجمال سردها وقوة التشويق فيها، ربما يشفع لها.

لتحميل وقراءة الرواية اضغط هنا

رواية تحت سقف واحد

رواية تحت سقف واحد
غلاف رواية تحت سقف واحد

” الحقد الغيرة الحب و الشك الثقة و العلاقة بربنا و نظرة المجتمع للبنت من أكثر من اتجاه رواية رومانسية ذات طابع ديني لا تندم على أحساس صادق قد بذلته فالطيور لا تأخذ مقابًلا على تغريدها . “

لتحميل وقراءة الرواية اضغط هنا

رواية ايماجو

غلاف رواية ايماجو
غلاف رواية ايماجو

” بين دفتى هذا الكتاب قصة حقيقية، برغم غرابتها الشديدة واحداثها الصادمة ومفارقاتها الغير مألوفة إلا أنها واقعية تماما، أبطالها لايزالون بيننا،يعايشون آثارها ،بل وربما يرقبك آحدهم الآن!. نقف أمام أقدارهم ومصائرهم مندهشين ، لانستطيع الحراك فضلا عن الاعتراض، نسبح فى معتركهم يمنة ويسرة لنتفاجأ فى النهاية أننا مازلنا فى الخضم ،فى القلب ،فى الأتون ، فليس كل مالاتستطيع عقولنا تفسيره غير موجود بالفعل ! . فهلأ حكمتم بينهم بالعدل ؟! “

لتحميل وقراءة الرواية اضغط هنا

رواية وقالت لي

غلاف رواية وقالت لي
غلاف رواية وقالت لي

تفحص الكاتب الصحفى عبد الخالق مروان المظروف بين يديه مندهشًا, ثم بدأ فى فتحه وفض الأوراق منه وقراءة ما بين سطورها بفضول, حينها عَلِمَ بأنه أمام حالة فريدة من نوعها تحتاج إلى تأمل وتمهل لفك أحجيتها وألغازها قبل الحكم عليها, وقد تيقن من ذلك عندما وصلت عيناه لآخر سطور مقدمة الأوراق وقد كتبت له الراسلة فيها: ” وسأظل أرسل لك تفاصيل زياراتها لي فى شقتي المهجورة, وفى كل ظرف سأرسله لك ستجد عليه عنوانًا يتوسطه من الخارج وهو نفس العنوان الذى كتبته على الظرف الذى بين يديك الآن, ” قالت لي “, لا أريد منك تصديقي, أريد فقط أن تنشر شكواها لقراءك, لعل روحها تهدأ قليلاً وينقطع شبحها عن زيارتي !. 

لتحميل وقراءة الرواية اضغط هنا

ولو بعد حين

غلاف رواية ولو بعد حين
غلاف رواية ولو بعد حين

رفع عينيه إليها وقد أدرك أنها تحدثه هو من البداية , تقصُّ عليه حكاية سندريلا جديدة أخرى, وبالرغم من معرفته أنه لا يصلح لدور الأمير؛ لكنه مُوقن أنَّ باستطاعته أن يكون ساحراً, ولن يكون بخيلاً كما ساحرة الحكاية, لن يمنحها دقات ساعة منتصف الليل فقط, سيمنحها دقات أخرى لن تتوقَّف ما دام فيه نفس يتردد!.

لتحميل وقراءة الرواية اضغط هنا

رواية داو

غلاف رواية داو
غلاف رواية داو

رواية داو هي آخر روايات الكاتبة دعاء عبد الرحمن. تختلف هذه الرواية عن بقية أعمال دعاء عبد الرحمن. فهنا تخوض -الكاتبة التي تميزتب الروايات الإنسانية ذات الطابع الملتزم الهادف – تجربة جديدة في أدب الرعب والفنتازيا عن عالم الجن والسحر. والذي نال حظا وافرا في وسط الأدب العربي ولكنها تميزت عنهم من خلال نسجها لعالم متوازن بعيدا عن الافراط والمبالغة.

لتحميل وقراءة الرواية اضغط هنا

شاركنا رأيك