اقتراحات كتب تطوير الذات منوعات

أفضل كتب ابراهيم الفقي ، قد تغير تفكيرك

كتب ابراهيم الفقي

أفضل كتب ابراهيم الفقي ، المحاضر العالمي وخبير التنمية البشرية وتطوير الذات، نقدمها لك من خلال هذه المقالة.
قدم الدكتور ابراهيم الفقي خلال حياته العديد من الكتب والمحاضرات التي ساهمت بشكل مباشر في تغيير حياة الكثير من الأشخاص حول العالم ولازالت كتبه تباع إلى الآن ومازالت محاضراته المصورة تجد اقبالاً كبيراً بين الناس ومازال الكثير يشاهدها ويُستفاد منها إلى الآن.

 

كتب ابراهيم الفقي

1. المفاتيح العشره للنجاح

يعد هذا الكتاب أشهر كتب إبراهيم الفقي وربما أهمها. إذ تجاوزت مبيعاته المليون نسخة. وهو نتاج للعديد من الدراسات المستفيضة والمقابلات العديدة مع أشهر الناجحين في العالم وأصحاب الشركات الكبرى.
يشرح ابراهيم الفقي المبادئ الأساسية للنجاح والإنحاز و يلخصها في عشرة مبادئ لا غنى للواحد منها عن الآخر، إضافة للكثير من الأفكار الرائعة والنصائح العملية.
ستكتشف في هذا الكتاب: خمس خطوات لصنع الدافع الذي يحقق لك النجاخ، ثلاث لصوص للطاقة والوصفة العملية للوصول للطاقة القصوى، القوة الرهيبة للإنضباط والإلتزام والصبر و إلى غير ذلك من أفكار وأساليب عملية لتحقيق النحاح والوصول لأقصى درجات التطور الذاتي.
“عش كل لحظة كأنها الأخيرة، عش بالإيمان، عش بالأمل، عش بالحب، عش بالكفاح، وقدر قيمة الحياة”

2. قوة التحكم في الذات

كتاب قوة التحكم في الذات، يتحدث الدكتور لبراهيم الفقي في هذا الكتاب عن أسباب السلوك السلبي لمعظم الناس ويرجع ذلك لسبب واحد هو البرمجة السلبية، أي تلك الأفكار والمعتقدات التي تتشكل في السنوات الأولى من حياة الإنسان وتكون نتيجة للتربية غير السليمة. ويرى الكاتب أنه يمكن تغيير ذلك وإعادة تشكيل أفكارنا ومعتقداتنا بالطريقة السليمة، التي تؤهلنا للعيش بسعادة وتحقيق أهدافنا.

3. سيطر على حياتك

يصف الدكتور ابراهيم الفقي هذا الكتاب بأنه قد كُتب ليناسب الحالة التي أنت فيها موجه لوجدانك وأحاسيسك.. يداعب شعورك وأمنياتك. وأنه لم يُكتب كبرنامج علمي، بل هو كتاب أقرب لكتب التأملات.
هو كتاب تحفيزي سيملئ كيانك بالأمل والتفاؤل والعزيمة ويبقى عليك أن تحول هذه الطاقة الفيّاضة إلى عمل وفعل وتغيير فعّال.
يحدثك الكتاب عن أهدافك في الحياة، كيف تحددها وكيف السبيل لتحقيقها، عن الوقت وفن إدارته و عن كيفية التحكم في ذاتك واتخاذك للقرار.

4. ادارة الوقت

يبدأ الكتاب بما سماه الكاتب “استبيان الوقت” يطرح فيه بعض الأسئلة ويطلب منك الإجابة عنها. من خلال هذا الإستبيان يكتشف معك ان كنت تحافظ على وقتك وتستغله الإستغلال الأمثل أم لا. وعلى هذا الأساس يقدم لك النصائح المناسبة.
يبدأ الكتاب بغرس قيمة الوقت في ذهنك وإيضاح مضيعات الوقت ومعوقات إدارته. كما يخبرك بالفوائد التي ستجنيها من إدارتك لوقتك. ثم يقدم لك نصائح وأفكار بسيطة وعملية لإستغلال الأوقات المهدرة

5. قوة التفكير

كتاب قوة التفكير أحد إفضل كتب الدكتور ابراهيم الفقي من حيث القيمة والفائدة. كتاب أطول كثيرا من كتبه المعتادة. يشرح الدكتور ابراهيم الفقي في حوالي 390 صفحة آلية عمل الأفكار ومدى تأثيرها على حياتنا وسلوكياتنا وتأثير الفكر على الثقة بالنفس وتقدير الذات. يتطرق أيضا للتفكير السلبي ومسبباته. ثم يشرح بعد ذلك التفكير الٱيجابي وأنواعه ويقدم اقكار واستراتيجيات لتبني التفكير الإيجابي… والكثير من الأفكار القيمة الأخرى.

6. غير حياتك في 30 يوما

مثل جميع كتب الدكتور ابراهيم الفقي هذا الكتاب أيضا مليء بالإلهام، يحتوي الكتاب على 15 مقولة من أقوال الدكتور إبراهيم الفقي، تتضمن قصصاً من الواقع كما يستشهد بآيات من القرآن الكريم والتدبر فيها ليتضح المعنى أكثر. ويبدأ الكتاب بمقولة رائعة “لولا وجود عكس المعنى لما كان للمعنى معنى” ثم يلحقها بقصة واقعية..
كتاب خفيف، مسلي ومفيد في الآن نفسه، كل قصة تحمل حكمة وكل حكمة يمكنها أن تغير طريقة تفكيرك.

 

كانت هذه مجموعة من افضل كتب ابراهيم الفقي. شاركنا رأيك في التعليقات حول كتب الدكتور ابراهيم الفقي وكتب التنمية البشرية عموما.
طبعا نحن كفريق عمل موقع جنه بوست لا نستطيع أن نتفق مع جميع أفكار الدكتور ابراهيم الفقي ولنا مآخذ عديدة على بعض أفكاره ولكننا لا ننكر فضل هذا الرجل وقيمة ماقدمه لنا، ولازلنا نستفيد منه ومن بعض أفكاره إلى اليوم. وقد كتبنا مقالة سابقة بعنوان “التنمية البشرية وتطوير الذات، حقيقة أم وهم؟” نطرح فيها أفكارنا حول هذا الموضوع تحديدا وموقفنا من التنمية البشرية وتطوير الذات بشكل مفصل ودقيق.

شاركنا رأيك